ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ (shababooz)ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هو موقع يهتم بالشباب بمختلف أعمارهم واهتماماتهم سواء ان اكانو طلابا او جامعيين أو حتى خريجين يبحث فى شتى اهتمامات الشباب من دراسة ورياضة وتدريب وتوظيف بغرض تحقيق النجاح فى شتى المجالات باذن الله




لما لم يتم توظيفك حتى الآن؟؟  

Posted in

فى دراسة نشرت على احد اهم مواقع التوظيف وأشهرهم أبرز المحللون أهم الأسباب التى حالت بين الباحثين عن الوظائف وبين ما يبحثون عنه وقد لخصوا هذى الأسباب فى الآتى:

أولاً: أفتقار سيرتك الذاتية لعوامل الجذب والإثارة.

فالكثير من الباحثين عن العمل يستعملون سير تقليدية والعجيب تجد هذا الباحث عن العمل يقدم نفس السيرة الى أكثر من وظيفة فكيف هذا ولكل وظيفة متطلبات لذلك يجب على سيرتك الذاتية أن تكون مصممة لآجل الوظيفة المتقدم إليها.

ثانياً: ماذا عن خطاب المقدمة.

يجب أن تكون سيرتك الذاتية مصحوبة بخطاب مقدمة حتى تنقل أهدافك للمسؤل عن التوظيف كذلك لتبين ما ستضيفه وتقدمه الى الوظيفة حالة أن تم اختيارك لها.ويراعى أن يكون خطاب المقدمة موجز ومحدد يبين اهتمامك بالشركة والوظيفة ويبرز مؤهلاتك التى تؤهلك لشغل هذى الوظيفة. ايضا يجب أن تكون خطابات المقدمة كمجمل السيرة مصممة ومفصلة خصيصا للشركة والوظيفة التى تتقدم اليها.

ثالثاً: قلة المتابعة من جهة الباحث عن العمل.

فلا تسلم سيرتك الى الموظف المسؤل لمجرد أن تساهم فى زيادة الأكوام المتراكمة من أوراق السير الذاتية والتى تجدها فى غالب الشركات والهيئات . بل يجب عليك المتابعة والاتصال بالشخص المسؤل وأن تتاكد من وصول سيرتك إلى المسؤل عن التوظيف ولكن لا تبالغ فى هذا الأمر ايضا إلى أن تسبب مللا وضيقا لمسؤلى الوظيفة لكن ابتغ بين ذلك سبيلا.

رابعا:هل تجهزت وتهيئت للمقابلة.

لابد لك أن تستعد للمقابلة وأن تحضر لها وذلك عن طريق :

أ- الحضور بمظهر لائق.
ب- اجراء دراسة مبسطة حول الشركة وفهم متطلباتها.
ج- الاطلاع على جديد المهنة.
د-الاستعداد للأسئلة والاستفسارت التى ستطرح عليك من قبل صاحب العمل أو المدير.

خامســاً:التصرف غير اللائق أثناء المقابلة.

اعلم ان تصرفاتك اثناء المقابلة اما محسوبة لك أو عليك فعليك الالتزام بالسلوك المهنى وتجنب الأمور التى تظهرك بمظهر غير لائق مهنيا كالتأخر عن موعد المقابلة والتحدث بشى يوحى لمحاورك بأنك تقلل من احترامه وأيضا تجنب طول الحديث واجعل اجاباتك موجزة ومجزية.

سادسـا: انعدام المتابعة بعد المقابلة.

فهل أنتهت مهمتك بمجرد حضورك للمقابلة؟ فلا تظن أنك قد فعلت ما يتوجب عليك والكرة قد أصبحت فى ملعب الشركة. لا بل عليك المتابعة فكثير من المدراء ينشغلون بعد اجراء المقابلة وحتى من الممكن نسيان الوظيفة وراغبيها لمدة ما لذلك يجب أن تذكر بنفسك وأن تبين مدى متباعتك للأمر هذا يقوى موقفك عند أصحاب العمل. كذلك أيضا يفضل بعد الانتهاء من المقابلة كتابة خطاب شكر للمسؤل أو المدير تذكر فيه بعض عبارات الشكر اللطيفة وتبرز اهم نقاط قوتك ومؤهلاتك لشغل هذه الوظيفة مرة أخرى.

0 التعليقات

إرسال تعليق

أحصل على جديد الموقع

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner


الساعة بتوقيت العمرانية

معرض الصور

معرض الصور
صور من حاسوبى

أرشيف