ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ (shababooz)ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هو موقع يهتم بالشباب بمختلف أعمارهم واهتماماتهم سواء ان اكانو طلابا او جامعيين أو حتى خريجين يبحث فى شتى اهتمامات الشباب من دراسة ورياضة وتدريب وتوظيف بغرض تحقيق النجاح فى شتى المجالات باذن الله




معبد الشاولين  

Posted in



معبد الشاولين هو معبد يقع داخل جمهورية الصين على مسافة 90 كم من شمال شرقى مدينة تشنغتشو، و80 كم من شمال غربى مدينة لويانغ فى مقاطعة خنان ، ولقد أطلق عليه شاولين لانه يقع وسط مجموعة من الأشجار الوارقه التى تكاد تخفيه فكلمة شاولين تعنى الغابة.



ولقد بنى هذا المعبد فى عام 427 م قدمه امبراطور الصين انذاك خصيصا لراهبا بوذيا يدعى باتوه قدم من الهند انشر البوذية فى الصينوعبد شاولين هو اول معبد للبوذية على أرض الصين .


بعد ذلك اشتهر المعبد بتعليم البوذية والتدريب على الوشو وهو الآن من أهم عجائب وآثار الصين.


لكن على رغم من كفر رهبان معبد الشاولين وفساد معتقدهم الا أن هؤلاء القوم عجب أمرهم فالناظر فى بعض أقاويلهم ونظرياتهم يجد معلومات غنية ومفيدة كمان أن الفن الخاص بالشاولين فى القتال هو اشهر واقوى الفنون القتالية على الاطلاق. حتى انك تجد الشيخ العجوز منهم يقفز فى الهواء وكأنه طائرا ارد الاقلاع وتجد الصبى وقد حلق رأسه ولبس هذا الزى يفعل من مهارات القتال ما يظن الظان أنه ليس من امكان البشر لكن الأمر جاء بعد صبر ومثابرة وتمسك بالعقيدة وطاعة لأولى الأمر والمعلمين طبعا بالاضافة الى العزيمة والأمور الخاصة بأهل هذا الفن.


0 التعليقات

إرسال تعليق

أحصل على جديد الموقع

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner


الساعة بتوقيت العمرانية

معرض الصور

معرض الصور
صور من حاسوبى

أرشيف