undefined
undefined
عادات سيئة فى محل العمل فاحذر منها
Posted
1-الخلط بين الفكاهة وقلة الاحترام
فكر قبل أن تخرج الكلمة فليس معنى علاقتك الطيبة بزملائك ضياع الاحترام .
ومديرك ليس صديقك على الأقل فى وقت ومكان العمل . هو المدير وأن الموظف.
2-البخل على العمل
لا تبخل على عملك بوقتك ولا بجهدك . حاول أن تتميز دائما
تفنن فى عملك وأبدع فيه ولا تؤده كروتين عادى.
3-التقيد بوصف الوظيفة
أد ما عليك فعله فى وظيفتك ولكن لا بأس إن أفدت العمل بجديد أو بزياده فهذا كله سيضيف الى خبراتك وسيرتك الذاتية حتى وأن لم تحصل على مقابل مادى فلا تكن كآلة أو معدة تؤدى عمل مكرر ومحفوظ.
4- ترك ونسيان وصف الوظيفة
هذا هو الجانب المعاكس للنقطة السابقة فلا تترك عملك الرئيسى وتتشعب فى مجالات ومهمات اخرى ليست من اختصاصك الى حد ينسيك عملك الاساسى يظهرك بمظهر التقصير .
5-الاهمال فى تطوير الذات
كل منا يسعى الى تطوير ذاته وتنمية مهاراته لكى يجد وظيفة مناسبة وما ان وصل لهذه الوظيفة أو ذاك العمل الا وتجده اهمل ذالك الجانب الهام فلما لا ننظر فيما يحتاجه العمل فينا ولنجده وليكن الأمر كذلك هذا سيرقى بمستواك الوظيفى ويكسبك قوة ومكانة فى عملك.
6- الثرثرة والغيبة والنميمة
زملاؤك ومدراؤك اياك وان تمشى بينهم بنميمة ، إن فعلت هذا فقد عصيت ربك وأفسدت بين زملائك واحذر من هذه الفعلة لانك ان وقعت فيها مرة فتكرارها قريب لانك احيانا تظل فى مكان العمل اكثر مما تظل فى بيتك فالحذر الحذر.
7-طول وقت العمل
لا تطيل وقت العمل الى حد ينسيك ياخذك من باقى واجباتك ووظائفك الحيوية فأنت اذا عملت معظم اليوم فمتى ستؤدى عبادة ربك ومتى ستؤدى حق بيتك وأهلك.